أخبارالأفقجريدة Ouma press

غوغل تعزز قدرة المستخدمين على التحكم في الإعلانات

وأقر نائب رئيس المجموعة المكلف بشؤون الإعلان، جيري ديشلر، في بيان، بأن “الإعلانات على الإنترنت يجب ألا تكون مصدر ارتياب أو إزعاج للمستخدمين”.

ومن شأن الأداة الجديدة، المسماة “تفضيلاتي الإعلانية”، أن تتيح بسهولة تغيير التفضيلات الشخصية على محرك البحث، وعلى “يوتيوب” خصوصا.

وسيتعين على مستخدمي الإنترنت “اختيار الموضوعات والعلامات التجارية التي يرغبون في إظهارها أو حجبها”، وأن “يديروا تفضيلاتهم الإعلانية من دون وقف أنشطتهم عبر الشبكة”، وفق جيري ديشلر.

وتسعى المجموعة الأميركية العملاقة أيضا إلى تقديم إعلانات أكثر ملاءمة لمستخدميها المقدّر عددهم بالمليارات، مع جعلها تظهر كجزء من الخلفية الرقمية للصفحة، في ظل المنافسة المتزايدة التي تواجهها “غوغل” من منصات مثل “تيك توك”، حيث تمتزج الإعلانات بالمحتويات الأساسية.

وتواجه “غوغل” معاكسات كثيرة في مجالها المفضل هذا، بعد اتهامات باستغلال الموقع المهيمن وشكاوى من مستخدمين بشأن سرية بياناتهم الشخصية.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى