أخبارالأفقجريدة Ouma press

السعودية لاعبا رئيسيا في الرياضة الإلكترونية

أصبحت المملكة العربية السعودية لاعبا رئيسيا في مجال الألعاب الالكترونية على المستوى العالمي، حيث نضمت مهرجان  Gamers 8 (غيمرز 8) التنافسي الصيفي 2022، وهو أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

ويأمل مسؤولون أنّ ينافس عمالقة هذا القطاع مثل الصين وكوريا الجنوبية.

وخلال اللعبة يرتدي لاعبون من ثماني دول سماعات رأس لاسلكية وأكمام أصابع مضادة للتعرّق، فيما يتحكمون في شخصيات رمزية تحمل السلاح في معركة افتراضية، تحت أنظار جمهور متحمس يشاهد الحدث على شاشة كبيرة في الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تم تأسيسه في عام 2017، ومن تم ازداد عدد فرق الرياضات الإلكترونية في المملكة من فريقين إلى أكثر من 100 فريق.

في  يناير الفائت، أطلق صندوق الاستثمارات العامة، مجموعة ساي للألعاب الإلكترونية والتي استحوذت على شركتي «اي اس ال» و«اف ايه سي اي آي تي» في صفقتين بنحو 1,5 مليار دولار.

وأظهر استطلاع رأي أن 21 مليون شخص، قرابة ثلثي إجمالي السكان، يعتبرون أنفسهم لاعبين.

في الأسبوع الماضي، تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للرياضات الالكترونية التي تستهدف استحداث أكثر من 39 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030 مع إنتاج أكثر من 30 لعبة في استوديوهات محلية. والعام المقبل، من المقرر أن تستضيف الرياض ألعاب الرياضات الإلكترونية العالمية التي توصف بأنها “أبرز” حدث في قطاع الرياضات الإلكترونية التنافسية في العالم.

 ومن المقرر أن تستضيف الرياض العام المقبل ألعاب الرياضات الإلكترونية العالمية التي توصف بأنها «أبرز» حدث في قطاع الرياضات الإلكترونية التنافسية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى